أخبار وتقارير

اللجنة الرئاسية تؤكد انتشار الجيش في دماج وتهدد من يعيق عملها

يمنات
واصلت اللجنة الرئاسية والعسكرية ومحافظ صعده اليوم نزولهم الميداني لمنطقة دماج لتثبيت وقف اطلاق النار وتنفيذ بنود الاتفاقية الموقع عليها بين الطرفين وفي مقدمتها اخلاء المواقع والنقاط في طرفي النزاع ونشر الوحدات العسكرية فيها .
والتقت اللجنة الرئاسية والعسكرية بادارة مركز دماج السلفي ومشائخ واعيان دماج وناقشوا خلال اللقاء كيفية التنفيذ الفوري والعاجل للاتفاقية الموقعة بصنعاء والية تنفيذها والتي نوقشت امس مع ممثلي الحوثيين وتم الموافقة عليها من قبل الجميع .
واوضح رئيس اللجنة الرئاسية يحيى ابو اصبع ان النقاش في دماج تركز على التنفيذ الفوري والعاجل لالية تنفيذ الاتفاقية والحلول والمعالجات التي ناقشتها اللجنة يوم امس مع ممثلي الحوثيين .
وقال : كان واضحا للجميع بان الاتفاقية التي جرى التوقيع عليها في صنعاء من قبل الطرفين تنفذ هذه الآلية بحذافيرها بدون تقديم او تأخير .
وأضاف: “إن اللجنة اتفقت على خطوات التنفيذ في سبيل تنفيذ هذه الالية وفي المقدمة نشر القوات المسلحة في كل دماج في جميع المواقع التابعة للسلفيين والحوثيين والخطوات المتزامنة والمترافقة والمتتابعة فيما يتعلق بنشر الجيش في كافة النقاط ابتداء بمدينة صعده وحتى دماج وكذلك اسعاف الجرحى وهذا ما اتفقنا امس مع الحوثيين بمعنى انه بعد نشر الجيش يتم اخذ الجرحى دفعه واحده .
واكد انه سيتم البدء بالخطوات التنفيذيه على الفور وكل من يضع العقبات او العراقيل والمعوقات كما جرى في الماضي سوف نضطر الى فضحه امام وسائل الاعلام .
من جانبه أشار محافظ صعدة فارس محمد مناع الى أن نزولهم الميداني الى منطقة الخانق مع اللجنة الرئاسية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه امس مع ممثلي الحوثيين والتواصل مع السلفيين بوقف اطلاق النار ثم الاتفاق لدخول الوحدات العسكرية الى مواقع الطرفين دون استثناء ثم بعدها نشر الوحدات العسكرية ، ولفت الى أن مقدمة عسكرية ستكون هناك لتثبت وقف اطلاق النار لحين النشر الكامل للوحدات العسكرية.
بدوره اوضح عضو اللجنة الرئاسية الشيخ / درهم الزعكري ما تم التوصل اليه من اتفاق ووضوح في الرؤية لدى الطرفين بتنفيذ الاتفاقية ..وقال : بتنفيذ هذه الاتفاقية سينتهي الصراع ان شاء الله والى الابد في دماج وستنتهي المشكلة برمتها لان الجيش سيمسك كافة مواقع الطرفين وكذلك النقاط سيبدأ الجيش باستلام النقاط من صعده الى دماج والامور ان شاء الله مهيئة للخير والطرفان الى حد الان موافقان”.

زر الذهاب إلى الأعلى